Clyde & Co

Login | Register

Home » News & media » Articles » Clyde & Co opens in Libya (Arabic)

Clyde & Co opens in Libya (Arabic)

11 July 2012

كلايد آند كو تفتتح مكتبا في ليبيا

 

كلايد آند كو أول شركة محاماة دولية تفتح مكتبا لها في ليبيا ما بعد الثورة

 

شركة المحاماة الدولية كلايد آند كو عن تعلن عن عزمها افتتاح مكتب في مدينة طرابلس.

 

سيحتضن برج طرابلس مكتب كلايد آند كو اعتبارا من 1 أغسطس 2012.

 

وسوف ينضم المحامي الليبي البوديري شريحه إلى مكتب كلايد آند كو قادما من المؤسسة الليبية للاستثمار حيث كان يشغل منصب مدير الإدارة القانونية بها، وذلك ليتولى إدارة مكتب طرابلس. وسوف يعمل معه أربعة من المحامين اعتبارا من 1 أغسطس، وعلى حسب حجم الأعمال التي يتم تكليف كلايد آند كو بها، سوف تستمر الشركة في توظيف محامين ليبيين ودوليين خلال الأشهر القادمة.

 

وهناك أيضا شريك مشروعات كلايد آند كو وهو آدريان كريد، والذي يمتلك خبرة هائلة في تقديم الاستشارات للشركات حول مزاولة الأعمال في ليبيا، وسوف يعمل آدريان بين مكاتب الشركة في أبوظبي وطرابلس. وسوف يحظى فريق مكتب طرابلس بدعم متعدد اللغات من خلال مكاتب كلايد آند كو في ليبيا ولندن وأبوظبي ودبي.

 

صرح السيد/ البوديري شريحه قائلا "إن ليبيا على مشارف مرحلة جديدة واعدة هذا الشهر، وهناك فرص هائلة تكمن في أنشطة إعادة إعمار البلاد. وبفضل تاريخ شركة كلايد آند كو العريق في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وخبرتها الهائلة في قطاع الطاقة والبنية التحتية، فإن كلايد آند كو تملك الإمكانيات المثالية التي تسمح لها بتقديم الاستشارات للعملاء الذين يتطلعون إلى الاستثمار في السوق الليبي. إنها أكبر شركة محاماة دولية في المنطقة تملك كوادر يجيدون اللغة العربية، وهي الآن أول شركة من نوعها تفتح مكتبا لها في طرابلس".

 

وصرح آدريان كريد قائلا "إن البوديري هو أحد أشهر المحامين في ليبيا ونحن نفخر بانضمامه إلينا. فهو يملك خبرة  كبيرة، ونحن نتوقع تكليفنا بأعمال سواء كانت تتعلق بمنازعات قانونية أو استشارات أخرى وذلك من قبل الهيئات الحكومية الليبية والشركات الدولية. وهناك عدد كبير من الشركات تقوم باستكشاف الفرص الاستثمارية في ليبيا ونتوقع أن يشهد هذا المجال نشاطا ملحوظا".

 

كما صرح شريك كلايد آند كو وعضو مجلس إدارتها السيد/ بين نولز قائلا "لم تتردد كلايد آند كو في أية لحظة عن العمل في الدول التي تشهد تغيرا سريعا وتتسم بالتحدي. فبينما شهدت أنماط التجارة الدولية تغيرا واضحا، فإن الشركة قد استثمرت بشكل فعال في الأسواق الواعدة لتلبي احتياجات عملائها المتجددة. ونحن نشعر بسعادة بالغة بافتتاح مكتبنا في طرابلس لنمثل إضافة قوية للشركات الزميلة في ليبيا، ونحن نتوقع أن يشهد مكتبنا في ليبيا نمو كبيرا".

 

بدأت شركة كلايد آند كو نشاطها في منطقة الشرق الأوسط منذ ما يقرب من 25 عاما، حيث تزاول أنشطتها من خلال أربعة مكاتب في أبوظبي ودبي والدوحة ومكتب محاماة متعاون بمدينة الرياض. وتقوم كلايد آند كو حاليا بتقديم استشارات إلى الحكومة الليبية حول عدة قضايا.