Menu Search through site content What are you looking for?
Menu

Clyde & Co Middle East dominates UAE 'law firm of the year' awards (Arabic)

  • Press Releases 7 September 2010 7 September 2010

حصلت كلايد أند كو على لقب "أفضل شركة محاماة واستشارات قانونية بصورة عامة" على مستوى دولة الإمارات هذا العام ولقب "أفضل شركات القانون الدولية استجابة" على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في استطلاع الرأي الذي ضم أكثر من 15 ألف محامٍ ومدير شركة في منطقة آسيا الباسيفكية والشرق الأوسط. كما نالت الشركة أيضاً لقب أفضل شركة محاماة واستشارات قانونية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة" في سبع مجالات متخصصة متفوقة بذلك على كافة الشركات الأخرى. 

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاستطلاع السنوي، الذي يصدر في نسخته الرابعة، يمثل أكبر استطلاع يستند إلى آراء المتخصصين في مجال المحاماة والاستشارات القانونية على صعيد منطقة الشرق الأوسط ومنطقة آسيا الباسيفكية ويتولى إعداده باسيفيك بيزنس بريس التي تستضيف موقع www.inhousecommunity.com والجهة المسؤولة عن نشر مجلة آشيان كوانسيل Asian Counsel

وكان من بين الأسئلة التي طرحت على المشاركين في استطلاع الرأي هي "أي الشركات التي تفضل الاستعانة بها في مجالات التخصص المتنوعة". كما طلب من المشاركين الإدلاء بملاحظاتهم وتعليقاتهم على جودة وقيمة الخدمات التي يحصلون عليها من شركات القانون الخارجية في المسائل التي تتعلق بالتشريعات والنظم الداخلية. ويتبع الاستطلاع نظام تجميع الأصوات في تحديد الشركة الفائزة في كل فئة، ولذا تأتي النتائج كبرهان دامغ وتحدد بما لا يقبل مجالاً للشك الشركات التي تمكنت من ترك انطباع قوي على عملائها بصفة خاصة وعلى المحيط الأوسع بصورة عامة. 

وفي ضوء نتائج الاستطلاع وترشيحات المتخصصين في مجال المحاماة والاستشارات القانونية، حصلت كلايد أند كو على لقب "أفضل شركة محاماة في آسيا لعام 2010" على صعيد القطاعات والتخصصات التالية في دولة الإمارات العربية المتحدة" 

  • أفضل شركة محاماة واستشارات قانونية بصورة عامة - الإمارات العربية المتحدة.
  • أفضل شركات المحاماة الدولية استجابة – الإمارات العربية المتحدة
  • قطاع المصارف والتمويل – الإمارات العربية المتحدة
  • قطاع الشركات والاندماج والاستحواذ – بالمشاركة مع لينكليترز – الإمارات العربية المتحدة
  • العمل والعمال – الإمارات العربية المتحدة
  • الملكية الفكرية وبراءات الاختراع – الإمارات العربية المتحدة
  • النقل البحري والشحن – الإمارات العربية المتحدة
  • العقارات والإنشاءات – الإمارات العربية المتحدة
  • الاتصالات والإعلام والتقنية الحديثة – الإمارات العربية المتحدة
  • الدعاوى القضائية وتسوية النزاعات – إشادة خاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي تعقيبه على حصول كلايد أند كو على هذه الجوائز والألقاب، صرح عضو مجلس الإدارة في منطقة الشرق الأوسط وشريك قسم الشركات في أبوظبي السيد / نيل أو تولي بقوله "برزت كلايد أند كو بأداء متميز على مدار السنوات القليلة الماضية بالرغم من الظروف الصعبة للأسواق وتمكنت كثير من برامج التطوير الداخلي والبرامج التي تركز على العملاء من تحقيق أثر ملموس في مجال الأعمال وذلك انسجاماً مع الخطط الإستراتيجية التي تتبعها الشركة. وإنني سعيد للغاية أن ينعكس هذا الأثر وهذه الجهود الحثيثة من خلال هذه الجوائز الدولية ولا سيما في القطاعات الرئيسية بمنطقة الشرق الأوسط. وفي هذا السياق، أود أن أهنئ كافة المجموعات والفرق التي شاركت في هذه تحقيق هذا الإنجاز المتميز"

ويذكر أن كلايد أند كو حصلت مؤخراً على لقب "أفضل شركة محاماة واستشارات قانونية في منطقة الشرق الأوسط لهذا العام "من بي إل سي ويتش لوير PLC Which Lawyer وهي جهة متخصصة في توفير التحليلات والمعلومات المتعلقة بأسواق المحاماة والاستشارات القانونية وذلك في الاستطلاع الذي ضم أكثر من 5500 قسم قانوني على مستوى أنحاء العالم. وورد في التعليق المصاحب لهذا اللقب "كلايد أند كو هي الشركة الوحيدة في منطقة الخليج التي تتمتع بالاستقرار والعمق مما يمنحها القدرة على المنافسة على الصعيد الإقليمي، إذ تمكنت من تجاوز تداعيات الأزمة الاقتصادية التي أصابت إمارة دبي واستطاعت الاحتفاظ بموظفيها وجودة العمل." 

تمتلك كلايد أند كو أربعة فروع في منطقة الشرق الأوسط تمثل كتلة واحدة وتتواجد هذا الفروع في أبوظبي ودبي في الإمارات العربية المتحدة والدوحة في قطر والرياض في المملكة العربية السعودية. تأسست الشركة في منطقة الشرق الأوسط عام 1989 بعد سنوات طويلة من خدمة عملاء المنطقة عبر فروعها الخارجية. واليوم صارت كلايد أند كو واحدة من أبرز شركات المحاماة والاستشارات القانونية الدولية التي تمارس نشاطها في منطقة الشرق الأوسط. 

أما على الصعيد الدولي، فتعرف الشركة بخبرتها الواسعة في قطاعات التجارة الدولية والأسواق الناشئة وتسوية النزاعات

End